كتاب ختم الذاكرة بالشمع الأحمر
كتاب ختم الذاكرة بالشمع الأحمر
22 September,2014
كتاب الأبدية لحظة حب
كتاب الأبدية لحظة حب
22 September,2014

صفارة إنذار داخل رأسي

كتاب صفارة انذار داخل رأسي

كتاب صفارة انذار داخل رأسي

صفارة إنذار داخل رأسي

قصاصات ورقية تمنت غادة السمان أن تُنشر بعد موتها

كلما جلست هذه الأيام لأكتب , ينطلق داخل رأسي صوت صفارة الانذار … يعلو داخل دماغي يمزق أفكاري كلها ويملؤني بحس الخطر مثلما تشعر كائنات الطبيعة البريئة في الليل بأن شباك الصيادين تنتشر في الغابة حولها وأن الشباك قد حيكت بحذق ودهاء وأن سكين الصياد لا ترحم ..
صفارات إنذار داخل رأسي” مجموعة من اندماجات غادة بالعالم الخارجي و “الانطحان” بها، كحبة القمح بين حجري الرمى. ليس في هذه المجموعة ما يطرب له الناس من أخبار، فيه الجرح الذي قد يشيحون عنه متجاهلين. وفيه صوت صفارة الإنذار القادمة من الأعماق، والتي قد يحاولون حجب صوتها خلف موسيقى الحوار اليومي الصغير.

عدد الصفحات : 261

تاريخ النشر 1980 – منشورات غادة السمان

مقتبسات

” كلما جلست هذه الأيام لأكتب، ينطلق داخل رأسي صوت صفارة الإنذار… يعلو داخل دماغي، يمزق أفكاري كلها، ويملؤني بحس الخطر، مثلما تشعر كائنات الطبيعة البريئة في الليل بأن شباك الصيادين تنتشر في الغابة حولها، وأن الشباك قد حيكت بحذق ودهاء، وأن سكين الصياد لا ترحم… ليست صفارة الإنذار هي ذلك الصوت المدوي الذي تطلقه الأبواق في أرجاء المدينة. هنالك أيضاً صفارات إنذار أشد شراسة وأكثر استفزازاً لحس الخطر… إنها تلك الصفارات اللامسموعة، تلك التي تنطلق في الأعماق خافته ولا يسمعها أحد خارجك، لكنها قد تصم أذنيك “

أضف تعليق

Ghada Al-Samman
Ghada Al-Samman
أنا حمامة وديعة ترفرف مزهوة بثوب الحرية الناصع بعيداً..بعيداً وعالياً..عالياً عن دنس الصيادين
//]]>